الرئيسية > الأخبار

تكساس بالعيون المحتلة : قاعدة للارهاب و البلطجة وتجارة المخدرات

تكساس بالعيون المحتلة : قاعدة للارهاب و البلطجة وتجارة المخدرات

1 آذار (مارس) 2016

ايكيب ميديا- العيون المحتلة
29 فبراير 2016

حي الوحدة 1 او تكساس احد الاحياء التي يسكنها اكثر من ثلاثين الف مستوطن مغربي ، المئات منهم فارين من احكام قضائية في المغرب( قتلة ، لصوص ، وكل انواع الاجرام ) تتستر عليهم السلطات المغربية خدمة لاستراتيجية مستقبلية يقول احد النشطاء الصحراويين في لقاء خاص مع "ايكيب ميديا" .
بحسب المعطيات التي تحصلنا عليها فان نسبة كبيرة من سكان ذلك الحي يمتهنون تجارة الحشيش و نسب اخرى هم من الحرفيين الذين يتحولون الى بلطجية عند الحاجة .
جزء كبير من ساكنته جاءت في اطار استراتجية الدولة المغربية لاغراق المنطقة بالمستوطنين اغلبها من سكان البوادي والقرى المغربية الفقيرة . هؤلاء يشتغلون باعة ، حمالة ، منظفات، عاملات ، بناؤون وغيرها من الحرف لكنهم في اوقات الازمات يتحولون الى بلطيجة ماجورين اما في انتخابات تنظمها المغرب او في حملاتها ضد الصحراويين من اجل ارهابهم وقمعهم .
تكساس الذي بني في الضفة الجنوبية الشرقية للعيون المحتلة يعتبر وكرا لتفريخ الارهابيين كذلك ، فقد سبق وان نقلت وسائل اعلام مغربية صورا و بطائق هوية لمواطنين مغاربة ينحدرون من ذلك الحي .
ويؤكد احد الصحراويين ان ثمة سياسة ينهجها الاحتلال ويتستر عليها وهي دفعه بالمئات من السنغاليين والغينيين للعمل في الصحراء الغربية وتوفير التسهيلات لهم ومنعه لجنسيات افريقية اخرى
ويضيف ان السلطات المغربية سبق وان استخدمت هؤلاء في وقت سابق لترويع الامنين

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار