الرئيسية > الأخبار

ضمن اوراقه الاخيرة في حربه الباردة ضد الصحراويين ملك المغرب في موسكو منتصف مارس

ضمن اوراقه الاخيرة في حربه الباردة ضد الصحراويين ملك المغرب في موسكو منتصف مارس

29 شباط (فبراير) 2016

ايكيب ميديا – سيد احمد البورحيمي
العيون المحتلة 29 فبراير 2016
نقل موقع le 360 المقرب من القصر الملكي في المغرب عن مصادر حكومية تحديد موعد الخامس عشر من مارس موعدا رسميا لزيارة محمد السادس الى موسكو .
واضاف الموقع ان الزيارة تاتي في سياق خاص بخاصة انها تسبق مناقشة مجلس الامن الدولي لتقرير بانكيمون حول الحالة في الصحراء الغربية ، متهما كيمون بعدم الحياد و توتر العلاقات مع الاتحاد الاوربي بسبب النزاع حول الصحراء الغربية وتمنى الموقع ان تكون روسيا سوقا بديلا للبضائع المغربية .
وكانت زيارة ملك المغرب قد اجلت لعدة مرات دون ذكر الاسباب كان اخرها في 27 من جانفيي الماضي حينما تنقل فؤاد عالي الهمة الى موسكو والتقى كبار المسؤولين على راسهم نيكولاي باتروشيف المدير العام للامن الروسي الذي استقبله في مقر الكرملين .
ولا ينتظر ان تحقق الرباط اي تقدم في العلاقة مع روسيا لعدة اسباب عل اولها استمرار الرباط في حلف دول الخليج التي تعادي المصالح الروسي في منطقة الشرق الاوسط اضافة الى ان الرباط تعادي الجزائر التي تحتفظ بعلاقات مع روسيا منذ الاتحاد السوفيتي .
ويؤكد باحثون ان سفر محمد السادس الى موسكو لايخرج عن باب الضغط على الدول الغربية لثنيها عن معاكسة مصالحه في الصحراء الغربية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار