الرئيسية > الأخبار

في لقاء خاص مع "ايكيب ميديا" حمدي يوسف ، الوفد الصحراوي في مؤتمر يوزي يسحق المغرب

في لقاء خاص مع "ايكيب ميديا" حمدي يوسف ، الوفد الصحراوي في مؤتمر يوزي يسحق المغرب

29 شباط (فبراير) 2016

ايكيب ميديا ، محمد الصالح بركان
29 فبراير 2016
قال الاخ حمدي يوسف مسؤول العلاقات الخارجية باتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب UJSARIO ان الوفد المغربي جر اذيال الهزيمة خلال اجتماع للشبيبة الاشتراكية الديمقراطية اليوزي بالبانيا .
واضاف يوسف في تصريح خاص ل"ايكيب ميديا" ان اجتماع اليوزي المنعقد بالعاصمة الالبانية تيرانا شهد نجاحا للقضية الوطنية وتجاوبا مع تطلعاتها حتى بالنسبة للوفود التي كان يعول عليها المغرب كوفدي السنغال و بوركينا فاسو .
واكد المتحدث ان توصية تقدم بها الوفد المغربي لم تحظ باي اهتمام من الوفود المشاركة ولم يصوت عليها احد باستثناء من تقدم بها بخلاف توصية الوفد الصحراوي التي تم التصويت عليها بالاجماع والتي تضمنت مطالبة المشاركين بالعمل على تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية اضافة الى العمل من اجل توسيع صلاحيات مينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان و وقف نهب المغرب لثروات الاقليم الطبيعية والعمل على الغاء تنظيم ملتقى كرانس منتدى في الداخلة المحتلة .
وكشف يوسف عن تفاصيل انتخاب هيئات المنظمة ونجاح الوفد الصحراوي في فرض مرشحه نائبا لرئيس هذه المنظمة الشبابية العتيدة ، واتحاد الطلبة عضوا مراقبا بها مضيفا ان تصريحات اعضاء الوفد المغربي فرضها الاجماع الدولي على عدالة القضية الصحراوية .
واكد المسؤول الصحراوي الشاب ان وفد المغرب فاق الثمانية اشخاص وان عدد منهم كان يقوم بادوار استخباراتية .
وبخصوص الصورة التي التقطها اعضاء الوفد المغربي معه ، اكد يوسف انها جاءت لتبرير افلاس الوفد ومن خلاله المغرب الذي يجر ولايزال اذيال الخيبة والهزيمة امام اطار مرجعيته الصدق وعدالة قضيته .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار