الرئيسية > الأخبار

 عشية زيارة بان كيمون الى المنطقة المغرب يخرق وقف اطلاق النار ، ويقتل مواطنا صحراويا

عشية زيارة بان كيمون الى المنطقة المغرب يخرق وقف اطلاق النار ، ويقتل مواطنا صحراويا

29 شباط (فبراير) 2016

ايكيب ميديا –
29 فيفري 2016

في تصعيد خطير ، يجسد حالة الهستريا التي يعيشها النظام المغربي مع اقتراب شهر ابريل و الزيارة التي من المنتظر يبدأها امين عام الامم المتحدة الى المنطقة اقدم جيش الاحتلال المغربي على اطلاق نار تجاه مواطن صحراوي كان يرعى ابله واردته قتيلا .
وفي تبريرها للعملية ذكرت مصلحة الصحافة بالمفتشية العامة “الشئون المعنوية” لجيش الاحتلال أنها أبلغت بعثة “مينورسو” بإطلاق جنديين من قواتها بكلتة زمور طلقات تحذيرية، ليل السبت/ الأحد شرق الجدار وأن شخصا قد يكون أصيب إصابة مميتة مضيفة انه عند بزوغ الفجر، تمت معاينة أربعة جمال ميتة.
وكان موقع المستقبل الصحراوي قد كشف عن تفاصيل عملية قتل الشهيد اشماد اباد جولي البالغ من العمر 50 عاما واب لستة اطفال و نقل عن مصدر امني صحراوي قوله ان الشهيد كان يرعى ابله في منطقة اجبيلات البيظ ” التابعة لقطاع الناحية العسكرية الثالثة .
وتؤكد العملية الغادرة حالة الهلع التي يعيشها النظام المغربي ، ومحاولاته لاحراق الاخضر واليابس فالرسالة واضحة وجلية ، فهي من حيث التوقيت تؤكد ان المغرب لم يلقى اي تجاوب مع تصوراته ، فيلجأ لمزيد من اثارة القلاقل لاثارة الاهتمام الدولي بخطورة الوضع .
اننا في ايكيب ميديا واذ ندد بشدة بهذه الجريمة الغادرة والجبانة ، نترحم على روح الشهيد اشماد اباد جولي و نعزي اسرته الصغيرة والكبيرة ونشد على ازرها ، ونؤكد ان دمه في اعناقنا جميعا حتى تحقيق مسعانا في استكمال السيادة على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار