الرئيسية > الأخبار

استراليا تحيي الذكرى الأربعين لإعلان الجمهورية

استراليا تحيي الذكرى الأربعين لإعلان الجمهورية

26 شباط (فبراير) 2016

بمناسبة الذكرى الأربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تم اليوم رفع العلم الصحراوي بقلب كبرى مدن استراليا سيدني وذلك على مقر بلدية لايكارت و بحضور عضو المجلس البلدي بلايكارت فرانك أبرين نيابة عن عمدة البلدية و بحضور كذلك أعضاء من لحنة التضامن مع الشعب الصحراوي وممثل الجبهة بأستراليا كمال فاضل.

وفي كلمته بمناسبة رفع العلم الصحراوي تخليدا للذكرى الأربعين لاعلان الجمهورية قال فرانك أبرين عضو المجلس البلدي بليكارت ان هذه المبادرة هي تعبير عن دعمنا للقضية الصحراوية العادلة ومن خلال رفع العلم الصحراوي فإننا نهدف الى التحسيس بهذه القضية ولفت الانتباه اليها. وعبرالممثل الصحراوي بأستراليا عن شكر امتنان الشعب الصحراوي لهذه المبادرة القيمة و المعبرة التي قامت بها بلدية ليكارت والتي تصادف ذكرى هامة و عزيزة على الشعب الصحراوي الا وهي لذكرى الأربعين لقيام الدولة الصحراوية.

هذا وستقوم عدة بلديات اخرى بمختلف المدن الاسترالية برفع العلم الصحراوي خلال الأيام القادمة تعبيرا منها عن تضامنها و تازرها مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من اجل الحرية و الانعتاق.

وقد تم برمجة عدة أنشطة لإحياء اعلان الجمهورية بأستراليا من ضمنها معرض للصور و حفل عشاء تتخله كلمات و أنشطة فنية بمدينة ملبورن يوم السبت و في يوم الأحد و بسيدني سيتم عرض فلم وثائقي بحضور أعضاء من البرلمان الفدرالي و المحلي و ممثلين عن السلك الدبلوماسي كما ستقام أنشطة بمدينة برث في الغرب الأسترالي كذلك.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار