الرئيسية > الأخبار

هستريا رد الفعل المغرب يقطع كل اتصالاته بالاتحاد الاوربي

هستريا رد الفعل المغرب يقطع كل اتصالاته بالاتحاد الاوربي

25 شباط (فبراير) 2016

ايكيب ميديا – العيون المحتلة
25 فبراير 2016
يبدو ان المغرب لاتزال تعتقد انها الاقوى ، فعلى الرغم من خروج وزيرة خارجية السويد توضح فيه ظروف وخلفيات تاجيل قرار بلدها الاعتراف بالجمهورية الصحراوية ومن بينها سعي الامين العام ومبعوثه الخاص اعطائهما فرصة لفرض قرارات مجلس الامن والوصول الى تسوية سياسية تفضي الى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير ، خرج مساء اليوم الخميس شرتات المغرب ليعلن ويتوعد اوربا ـ ويكمل خطاب سيده الانشائي الملئ بعبارات العواطف التي تخلت عنها اغلب دول المعمورة .
وعلى الرغم من مضي اسابيع على صدور قرار محكمة العدل الاوربية بشان اتفاقية الزراعة مع المغرب الا ان الرباط اختارت هذا التوقيت للتعبير عن غضبها وقطع اتصالاتها مع الاتحاد الاوربي بسبب الصحراء . وصرح شرتات " ابن كيران " أن بلاده يمكنها استهلاك طماطمها وتسريح سمكها ولكن ليس من الممكن أن تتهاون في وحدتها الترابية.
واقر بنكيران بان قراره ياتي للضغط على الاتحاد وابتزازه من اجل توضيح الأسباب التي جعلته في المرحلة الماضية لايتعاون مع المغرب .
ومن المحتمل ان تكون الرباط لم تنل مسعاها في دعم موقفها في رفض زيارة بان كيمون الى المنطقة الشهر المقبل ، وهو اسلوب يؤكد كذلك رفضها لمقترح حل قد يكون تبلور لدى الامم المتحدة ويسعى روس و الامين العام الى طرحه طرفي النزاع قبل ان يرفع كيمون تقريره الى مجلس الامة شهر افريل المقبل .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار