الرئيسية > الأخبار

مواقع الكترونية ثورة لصالح ام ضد الاحتلال ؟

مواقع الكترونية ثورة لصالح ام ضد الاحتلال ؟

23 شباط (فبراير) 2016

ايكيب ميديا – العيون المحتلة
23 فبراير 2016

فيما يشبه حالة من التمرد على واقع الحال في المناطق المحتلة ، برزت عدد من المواقع الالكترونية التي وان كانت لاتزال تطبل بحمد الاحتلال فانها تكشف واقع الفساد والمفسدين فهذا الجحش من ذاك الحمار وهذا المفسد من ذاك الفساد .
مواقع بعضها يركز على الالغارشيات والفئات البورجوازية التي سمنها الاحتلال الا ان باتت عاجزة عن التفكير والحركة لخدمة مصالحه ، فخلقت اتباعا ومريدين لشيوخها باتوا يشكلون خطرا على مصالح الاحتلال بفضل نفوذهم المؤسس على المال الحرام . وهنا وان كنا لسنا بصدد اشهار تلك المواقع بقدر سعينا الى التركيز على مرحلة من التطور في فهم الاوضاع بدأت تتشكل لدى بعض النخب ، وباتت تكسر حاجز الخوف لديها علها تصل الى قناعة الدفاع عن الوطن ضد الاحتلال الظالم .
من بين تلك المواقع saharaobserver.com او الملاحظ الصحراوي الذي ينشر مقالات جريئة نسبيا تكشف للمتابع وبلغة الواقع حجم الفساد المستشري في اوساط ما يسميه المغرب بالمنتخبين والاعيان .
موقع اخر وهو مجلة بوكراع http://magboucraa.ga/ ينتقد الاحتلال المغربي في مقال بعنوان ماذا قدم المغرب للصحراويين لينتظر ولائهم وانتمائهم؟ يتحدث فيه صاحبه عن واقع التعليم والصحة والبنى التحتية الوهمية الموجودة في الصحراء الغربية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار