الرئيسية > الأخبار

ممثل الجبهة باميركا يرافع عن الصحراء بالنيابة عن افريقيا

ممثل الجبهة باميركا يرافع عن الصحراء بالنيابة عن افريقيا

6 شباط (فبراير) 2016

ايكيب ميديا –
05 فيفري 2016
شارك ممثل جبهة بوليساريو مولود سعيد في حفل الفطور السنوي الرابع والستين الذي ينظمه مجلس الشيوخ الاميركي والذي حضره اكثر من ثلاثة الاف مدعو .
الحفل الذي نظم في الواشنطن هيلتون تراسه باراك اوباما الخميس اقيمت في صلاة من اجل الامة و الاحتفال بارثها الديني .
وداب الديبلوماسي الصحراوي على الحضور سنويا الى هذا اللقاء الهام والدفاع عن نضال الشعب الصحراوي وابراز معاناته وكشف المؤامرات التي تحاك ضده والتي تتناقض مع قواعد القانون الدولي .
وتميزت هذه السنة بكلمة القاها الاخ مولود سعيد امام المشاركين في الندوة نيابة عن القارة السمراء اكد فيها على عمق العلاقات التاريخية بين افريقيا والولايات المتحدة و كشف خلالها اهمية ومتانة تلك العلاقات في تحقيق الامن والسلم والاستقرار في العالم ، كما ثمن المواقف الجريئة والشجاعة للساسة الافارقة والاميركان على دعمهم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .
وللتذكير فقد شكل اسم ممثل جبهة بوليساريو في واشنطن مادة دسمة لوسائل اعلام مغربية لسنوات نظرا لامكاناته وقدراته ونجاحه في التغلغل داخل اوساط سياسية وديبلوماسية بل وحتى اكاديمية في اميركا وتبنيها للطرح الصحراوي . ويكفى التاكيد في ذلك على مواقف الاكاديمي وعالم اللسانيات نوعام تشاومسكي .
وبحسب تصريحات سفيره السابق في واشنطن عزيز مكوار فلا يجب للمغرب ان يتوقع تعاطفا مع طرحه على مستوى اميركا ، اذ ما استمر مولود سعيد في نشاطه بتلك البلاد ، كما ان اللوبي الداعم للمغرب يتلقى عمولات هائلة دون ان يحقق انجازات بخاصة اذا ما تم النظر الى موقف اميركا العام 2013 من حقوق الانسان .
وتعول الرباط كثيرا على وصول هيلاري كلينتون الى منصب الرئاسة ، لكن اوساط اعلامية اكدت بان علاقاتها بالرباط قد كلفتها كثيرا

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار