الرئيسية > الأخبار

محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة ترفع جلستها – للقرار في طلب الاستماع للشهود او اصار حكمها النهائي بحق بنباري .

محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة ترفع جلستها – للقرار في طلب الاستماع للشهود او اصار حكمها النهائي بحق بنباري .

12 كانون الثاني (يناير) 2016

ايكيب ميديا – 12 جانفيي 2016

رفعت محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة قبل قليل جلسة لمحاكمة الناشط والاعلامي الصحراوي محمد بنباري للنظر في طلب تقدمت به هيئة الدفاع من اجل الاستماع الى الشهود ، على امل ان تستانف الساعة الثانية ظهرا او ان تصدر حكمها النهائي.
وبحضور نشطاء حقوقيين صحراويين وعائلة المعتقل ، والمحامي الدولي Chabier Mallor دخل بنباري قاعة المحكمة منهكا بعد 27 يوما من اضراب مفتوح عن الطعام افقده 20 كيلو غراما من وزنه وانخفض مستوى ضغط دمه ليصل الى 9 .
وعلى الرغم من نصائح زملائه اضر بنباري ومنذ عشرة ايام على الامتناع عن تناول السكر ، وتعهد بموصلة اضرابه حتى تحقيق مطلبه في اجراء محاكمة عادلة او الموت شهيدا من اجل قضيته .
وكانت نفس المحكمة قد اصدرت حكما جائرا بالسجن اثني عشر عاما وفق صك اتهام جرت العادة ان تنسخ اوراقه وتلفق لاي مناضل او ناشط صحراوي كرس مسار حياته للدفاع عن استقلال وطنه ، لايوجد دليل واحد على صحة اتهامات الاجهزة المخزنية ضده . يكون سببا لاقناع المحامي والمراقب الدولي السيد..... الذي جاء خصيصا لحضور المحاكمة .
ولم يكن بنباري استثناء من بين عشرات المعتقلين السياسيين الصحراويين مثلما لم يكن استثناء من افراد عائلته المناضلة فابن عمه لعروسي محمد علي ولد البنباري توفي في 19 سبتمبر بمدينة العيون 2006 بعد ست سنوات من تعرضه للتعذيب في مراكز الاعتقال السرية خرج خلالها مصابا بالشلل التام وكانت قصته مادة لفيلم وثائقي جسد عمق معاناة شعبنا تحت سلطة احتلال المغرب .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار