الرئيسية > الأخبار

 رسالة بوليساريو من التعيينات الجديدة اهتمام بالداخل وبجبهة الارض المحتلة

رسالة بوليساريو من التعيينات الجديدة اهتمام بالداخل وبجبهة الارض المحتلة

10 كانون الثاني (يناير) 2016

10 جانفيي 2016
الرابوني – مخيمات اللاجئين الصحراويين
اعلي بويا لحبيب موسى " الطفاح"

وفق المعطيات التي توصل بها ايكيب ميديا والتي تخص التعيينات الجديدة في الحكومة و على راس الولايات بل وحتى السلك الديبلوماسي يتبين ان القيادة الجديدة لجبهة بوليساريو تعطي الاولوية للفعل الوطني داخليا وفي الارض المحتلة من خلال التغييرات التي مست وزارة الدفاع الوطني و وزارة الارض المحتلة . ويفهم من التغيير الطفيف في العلاقات الخارجية ان الجبهة ابقت على الواقع كما هو بالنظر الى الوضع المريح الذي تعيشه القضية على المستوى الدولي .
و اكدت مصادر مطلعة انه تم الابقاء على محمد الولي اعكيك وزيرا للمناطق المحتلة والريف الوطني والجاليات فيما بات عبد الله ولد مبارك ولد اسويلم مسؤولا عن التنسيق مع الاراضي المحتلة او "مكتب كناريا" بدلا من "عمار بولسان" وهو قرار سيخلط اوراق المخزن الذي دشن حربا اعلامية على بولسان باعتباره مهندس الانتفاضات ضد الاحتلال.
تعيين عبد الله ولد لحبيب ولد لبلال وزيرا للدفاع و محمد الامين ولد البوهالي لاعمار المناطق المحررة رسالتين تعكسان ما تضمنه بيان الامانة الوطنية فاذا كانت السواعد والايدي على الزناد فان فرض الامر الواقع لا يكون الى بالبناء في الارض المحررة وبعيدا عن الشعار .
و طبقا لمصادر خاصة تحصل عليها "ايكيب ميديا" فان سيد احمد البلال البطل احتفظ بمنصبه وزير للتجهيز و تم تعيين بلاهي السيد وزيرا للتعاون بدلا من ابراهيم المخطار الذي تم تعيينه وزيرا للمياه والبيئة .
ومن اهم التعيينات ، عودة ابراهيم غالي الى المخيمات ليشرف على ملف مركزية التنظيم بمساعدة فريق من اعضاء الامانة .
فيما يطرح التساؤل عن دور البشير ولد السيد الذي لايزال مهمشا .
الامين العام لاتحاد الطلبة بات وزيرا للشباب والرياضة ووزير الاخيرة اصبح وزيرا للتعليم والتربية .
ويطرح تساؤل من طرف العديد من المتتبعين عن الدور الذي سيلعبه احمد الحاج باريك الله بعد تعيين منصور عمار وزيرا منتدبا لشؤون اميركا اللاتينية .
مزيد من التفاصيل في نقاريرنا اللاحقة .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار