الرئيسية > الأخبار

احباط مغربي بعد قرار محكمة العدل الاوربية

احباط مغربي بعد قرار محكمة العدل الاوربية

6 كانون الثاني (يناير) 2016

ايكيب ميديا- القسم الدولي
6 جانفيي 2015
في الوقت الذي تؤكد فيه تقارير صحفية ان صادرات المغرب الى الاتحاد الاوربي تبلغ نسبة 67.6 في المائة في نسبة لاتتجاوز 1.1 في المائة من حجم المعاملات الاقتصادية الاوربية مع المغرب. يفضل الساسة المغاربة المضي في غيهم الاعلامي حين يعتبر وزير المالية و الاقتصاد ان الاتحاد الأوروبي هو الخاسر الأكبر اقتصادياً وسياسياً من التطورات التي نشأت بين الطرفين، بخاصة بعد قرار محكمة العدل الاوربية بشان اتفاقية الزراعة مع المغرب .
و لم يراعي الوزير المغربي حجم التناقض في تصريحه مع تصريحات ادلى بها وزير الاتصال حين اكد بان قرار المحكمة ليس شان اوربيا داخليا بل ان بلاده معنية بالقرار وان لا أحد يملك الحق “بالمساومة حيال قضية الوحدة الوطنية في اشارة الى قضية الصحراء الغربية . ولم يسال الوزير المغربي نفسه عمن امتلك ذلك الحق وساوم في القضية حين اتفاقية التجارة الحرة fta مع اميركا .
ونقلت وكالة الاناضول عن احمد اوعياش رئيس الكنفدرالية المغربية للزراعة والتنمية القروية قوله ان قرار المحكمة فاجأ الجميع معتبرا انه قرار سياسي وليس اقتصاديا او تقنيا مضيفا انه خلط الاوراق خاصة انه جاء في وقت بحسبه تشهد فيه الشراكة المغربية الاوربية انتعاشا . واختار الفاعل المغربي ترديد نفس شعارات مشغليه من ان الصحراويين يعيشون في بحبوحة مستفدين من ثرواتهم والدنيا كويسة والعيشة معدن على راي اخواننا المصريين .
تصريح لم تخرج عنه نزاهة الوافي عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان المغربي عن حزب العدالة والتنمية التي اكدت بلغة عنترية ان المغرب سيسعى الى تنويع شركائه عبر اسواق في الخليج الفارسي والصين والاتحاد الافريقي ولتنطح اوربا رأسها

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار