الرئيسية > الأخبار

للشهر الخامس على التوالي سلطات الاحتلال تواصل توقيفها للناشط الصحراوي محمد ميارة

للشهر الخامس على التوالي سلطات الاحتلال تواصل توقيفها للناشط الصحراوي محمد ميارة

30 كانون الأول (ديسمبر) 2015

للشهر الخامس على التوالي
سلطات الاحتلال تواصل توقيفها للناشط الصحراوي محمد ميارة
ايكيب ميديا
العيون المحتلة 29 ديسمبر

قال الزميل محمد ميارة أن سلطات الاحتلال قررت تصعيد مضايقاتها ضده عبر استمرار توقيفه عن العمل على الرغم من قرار تغيير الاطار الذي تقدم به رفقة خمسة موظفين اخرين تم تعيينهم بناءا على توصيات ما يسمى هيئة الانصاف والمصالحة المغربية .
واضاف ولد ميارة في لقاء مع هئية تحرير "ايكيب ميديا" ان قرار توقيفه اتخذ شهر اغسطس الماضي بعد نشرات و رسائل اخبارية بثها "ايكيب ميديا" كشفت مؤامرات جهاز الديستي وعملاءه في العيون المحتلة مؤكدا انه تلقى رسائل تهديد بعد توقيفه عن العمل وقطع راتب زوجته ، وانه لايعير اهتماما لتلك التهديدات موضحا ان مسار النضال يتوجب توقع الاسوء .
واستغرب المتحدث ان تقوم مجموعة الاساتذة المعينين معه بارسال رسالة شكر الى ما يسمى باللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون المحتلة على تدخلها لتغيير الاطار لخمسة من المعنيين مؤكدا انها تفتقر الى الحس الاخلاقي اذ انها استثنته من تغيير الاطار وتواصل مصادرة حقه في العمل وحرمانه من مصدر عيشه وعائلته الاساسي .
و كشف الناشط الحقوقي ان استهدافه بهذا الشكل يؤكد افلاسا مخزنيا ومحاولات يائسة يبعثها تلامذة زمراك الى سادتهم باعتبارها وسيلة ناجعة للجم نشطاء الانتفاضة و الصحفيين والاعلاميين الصحراويين وتحييدهم في معركة نضالية حققت انتصارات هامة بخاصة في الساحة الاوربية .
واكد منسق "ايكيب ميدديا" انه تمكن من نقل ملفه وملف العديد من الزملاء والنشطاء الذين اريد ان "لايكون لهم مكان في وطنهم" الى مؤسسات دولية بمن فيهم المبعوث الشخصي كريستوفر روس داعيا الامم المتحدة الى تحمل مسؤوليتها في هذا الجانب او على الاقل توفير بديل في هذا الجانب على شاكلة عدد من بؤر النزاعات في العالم .
واعتبر العمل حقا وليس منحة تعطيها الدولة المغربية ، واذا ما اختارت طردنا فانها وان تحرمنا من ذلك الحق فانها تحررنا من قيد الالتزام .
ان الدولة العميقة في المغرب تفرض وصايتها على الحكومة المغربية ، وكلاهما لايحترم تعهداته وقوانينه ، لاعهد ولا امان لهم ، يفضلون الحكرة والظلم والقهر يختم ولد ميارة لقاءه .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار