الرئيسية > الأخبار

الطلبة الصحراويون في الموقع الجامعي اغادير ينعون زميلا سابقا لهم وينددون بسياسة التهجير القسري

الطلبة الصحراويون في الموقع الجامعي اغادير ينعون زميلا سابقا لهم وينددون بسياسة التهجير القسري

22 كانون الأول (ديسمبر) 2015

ايكيب ميديا – اغادير
21 ديسمبر 2015

قال مراسل "ايكيب ميديا" من اغادير ان الطلبة الصحراويون بجامعة ابن زهر في المدينة نظموا مظاهرة داخل الحي الجامعي نددوا خلالها بسياسة الاقصاء والتهميش الممنهجة من طرف نظام الاحتلال في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية والتي دفعت بالمتعلمين وخريجي الجامعات والمعاهد الى الهجرة السرية بعد ان ضاق الافق امامهم . مستدلين في ذلك بحالة الشاب الصحراوي المعطل سعيد ابنيجارة الذي توفي يوم الاثنين بمستشفى ابن طفيل بمراكش بعد ان تاه القارب الذي نقله هو اربعة عشر صحراويا اخر في المحيط الاطلسي لمدة اسبوعين قبل ان يستدلوا بشباك صيد لقارب مغربي نقلهم الى ميناء الصويرة المغربي مقابل مبلغ مالي .
و اضاف مراسلنا ان الشكل النضالي (المظاهرة) تميز بثمان مداخلات لطلبة صحراويين تخللتها اقواس تفاعلية ( مداخلات جانبية تفصل مواضيع فرعية) اضافة الى مداخلتين لطالبين يمثلان الاتحاد الوطني لطلبة المغرب نددا خلالهما بسياسة التهجير القسري للشباب الصحراوي من وطنه الام في وقت تنقل سلطات الاحتلال الاف المستوطنين وتهيئ لهم الظروف لعيش افضل .
المظاهرة عرفت كذلك ترديد العديد من الشعارات السياسية المطالبة بتقرير المصير والاستقلال ومؤكدة على ان الاطار الممثل الوحيد للشعب الصحراوي هو جبهة بوليساريو .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار