الرئيسية > الأخبار

منصور عمر: جبهة بوليساريو متمسكة بمسار التفاوض طالما يضمن تقرير المصير

منصور عمر: جبهة بوليساريو متمسكة بمسار التفاوض طالما يضمن تقرير المصير

18 كانون الأول (ديسمبر) 2015

ولاية الداخلة 18 ديسمبر 2015

بعثة ايكيب ميدا وصوت الانتفاضة

نفى الناطق الرسمي باسم المؤتمر 14 لجبهة البوليساريو منصور عمر ما تناقلته وسائل اعلام من تاسيس منصب نائب لرئيس الجمهورية مؤكدا ان لا الجنة التحضرية للمؤتمر ولا الندوات الجهوية ناقشت الموضوع وبالتالي فانه ليس من ضمن الاولويات التي سيناقشها المؤتمر المنعقد بولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين .

وفي لقاء خاص مع البعثة المشتركة ل "ايكيب ميديا" وصوت الانتفاضة قال عمر ان المؤتمر ينعقد في ظل تطورات متسارعة افرزت عزلة مغربية وصداما مع الامم المتحدة ومبعوثها الشخصي مضيفا أن جبهة بوليساريو متمسكة بمسار التفاوض طالما انه يضمن لشعبنا حقه في تقرير المصير ويفرض على الاحتلال الانخراط فيه على ذلك الاساس .

ولم يستعبد المتحدث العودة الى خيار الكفاح المسلح طالما ان كل قواعد الشعب وفئاته اصبحت مؤمنة بانه الحل الامثل في ظل التعنت والغطرسة المغربية.

وكشف المسؤول الصحراوي عن جملة من التحديات التي سيناقشها المؤتمرون ومن بينها دمج الشباب في كل مؤسسات الحركة انسجاما مع التفهم المنطقى للاوضاع في المنطقة ولمواجهة مخاطر الارهاب والجريمة والتهريب وفي هذا الموضوع بالذات ستعكف الجبهة على تقوية هياكل الاجهزة العسكرية والامنية بشكل اكثر تماسكا .

وبخصوص الارض المحتلة اعتبرها المتحدث جبهة رئيسية ظلت من الاولويات وسيناقش المؤتمرون اساليب تطوير الامكانات والخطط لتحقيق نقلة نوعية في استراتيجيتها المستقبلية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار