الرئيسية > الأخبار

بعد فشله في ثنى الاوربيين عن موقفهم المغرب يستعد لردود غير مسؤولة

بعد فشله في ثنى الاوربيين عن موقفهم المغرب يستعد لردود غير مسؤولة

17 كانون الأول (ديسمبر) 2015

ايكيب ميديا – 17 نوفمبر 2015

يبدو ان قرار الاستئناف الذي تقدم بمجلس الحكومات الاوربية لم يكن ليوقف غضب الرباط من قرار محكمة العدل الاوربية وهي اعلى سلطة قضائية في الاتحاد الاوربي فقد صرح وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار يوم امس الاربعاء بان بلاده سيتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية مصالحها دون تفاصيل عن كيفية ذلك .
وياتي هذا التصريح بعد فشل الوزير المغربي في ثني مفوضة الاتحاد للشؤون الخارجية و زميلها المكلف بسياسة الجوار عن الادلاء بموقفيهما من تقرير المصير في الصحراء الغربية واحترام سلطة واستقلال القضاء الذي سينظر في الاستئناف الذي قدمه مجلس الحكومات .
في سياق متصل قال وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي والمليونير اخنوش ان جبهة بوليساريو تتحرك كالبرق في البرلمان الاوربي وان ممثليها يشعلون النار بين المغرب والاوربيين واكد المسؤول المغربي ان المغرب لن يرضخ لقرار عزل منتجاته عن منتجات الصحراء الغربية قائلا " المنتجات تشترى كلها او لاشئ".
وكانت مصادر اعلامية مغربية قد نشرت الخميس انباء عن ارسال وزارة الفلاحة المغربية مسؤوليها إلى بروكسل، من أجل جس نبض الفلاحين الكبار هناك بعد قرار محكمة العدل الاوربية مضيفة ان المهمة شبه مستحيلة طالما ان تواجه قرارا بالتدخل في سلطة القضاء الذي لايدار بالريموت كنترول كما في المغرب .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار