الرئيسية > الأخبار

بــــــيــــــان الفريق الإعلامي " إيكيب ميديا "

بــــــيــــــان الفريق الإعلامي " إيكيب ميديا "

4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

الفريق الاعلامي المناطق المحتلة الصحراء الغربية

بيان

منعت الاجهزة الامنية بالقوة الزميل والمدافع عن حقوق الانسان محمد ميارة منسق الفريق الاعلامي من الاعتصام أمام مقر الاكاديمية الجهوية للتعليم على خلفية قطع راتبه الشهري ، وجاء المنع بمباركة من مدير الاكاديمية الجهوية للتعليم الذي تحول من راعي لأسرة التعليم إلى جلاد يتدخل بالقوة لمنع الزميل من تنظيم إعتصامه ،وبدل أن يهتم المختار الليلي مدير الاكاديمية بفتح حوار مع الاستاذ محمد ميارة والمساهمة في حل إشكالية قطع أجرته الشهرية بشكل غير قانوني ،أمره بشكل فج بفك المعتصم معطيا الاوامر للأجهزة الامنية للتدخل ضد الزميل والتي فرضت عليه الانسحاب بالقوة .
وأمام هذا التصرف الغير قانوني فإن الفريق الاعلامي يؤكد على مايلي :

1 ـ أن ما يتعرض له الزميل محمد ميارة هو مبادرة مخابراتية تستهدفه إنتقاما من أنشطته الاعلامية والحقوقية والسياسية

2 ـ إدانته الشديدة لتصرف المختار الليلي مدير الاكاديمية الجهوية للتعليم والذي ينضاف لممارسة النائب الاقليمي امبارك الحنصالي كبيادق للأجهزة الامنية بل كجلادين يمارسان أقصى حالات التلذذ بمعاناة ابناء الشعب الصحراوي خدمة لأسيادهم من الاجهزة الامنية والمخابراتية المغربية.

3 ـ يحمل المسؤولية للدولة المغربية عن إستمرار قطع أجرة الزميل محمد ميارة ، وأننا كفريق إعلامي عازمين على إتخاذ كافة الاجراءات والدخول في كافة الاشكال النضالية السلمية تضامنا مع زميلنا ومنسق فريقنا .

4 ـ يناشد كافة الجماهير والاطارات الصحراوية التعبير بكافة الاشكال عن تضامنها مع الزميل محمد ميارة.

5 ـ يناشد كل المنظمات والشخصيات الدولية وكذلك الاصدقاء عبر العالم بالتعبير عن تضامنها مع الزميل محمد ميارة والضغط بكافة الاشكال على الدولة المغربية

6 ـ يشدد بأنه كفريق في صدد تشكيل لجنة تضامن وطنية ودولية مع الزميل محمد ميارة والعمل على إرجاع كافة حقوقه.

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار