الرئيسية > الأخبار

محمد بركان يفضح الاحتلال من على شاشة التلفزيون السويدي الرسمي

محمد بركان يفضح الاحتلال من على شاشة التلفزيون السويدي الرسمي

27 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

ايكيب ميديا 26 اكتوبر 2015

حل الزميل محمد بركان ضيفا على التلفزيون السويدي الرسمي الثلاثاء ضمن برنامج سلط الضوء على معاناة الشعب الصحراوي منذ اربعين عاما بسبب الغزو والاحتلال المغربي .
وتطرق بركان الى ما يتعرض له ابناء شعبنا تحت سلطة الاحتلال المغربي من قمع وارهاب وتضييق مستشهدا بصور التقطت خلسة من الاحتلال واجهزته تظهر وحشية قواته وعنجهيتها .
و نقل بركان الى مشاهدي التلفزيون السويدي تجربة "ايكيب ميديا" الاعلامية التي انطلقت من واقع الحاجة الملحة الى نقل صوت شعبنا ومعاناته الى العالم بدقة ومصداقية وبارضية اختير لها شعار "اعلام مقاوم " ، مؤكدا ان العاملين في الفريق هم جميعا من المتطوعين تلقوا تكوينهم في ميدان المقاومة ضد الاحتلال .
ونقل التلفزيون السويدي صورا لتجربة "النشرة الاسبوعية " و ضيف الفريق وكذلك دور الصورة والرسائل الاخبارية في مخاطبة الراي العام الاوربي والدولي.
للتذكير فإن محمد بركان الصحفي ب"ايكيب ميديا سبق وان اعتقل العام 2009 بعد تغطيته لاحداث مظاهرات شهدتها العيون المحتلة و وتعرض للتعذيب بالحرق قبل ان تصدر بحقه محكمة حكما بالسجن لمدة عام ، امضاه في السجن الاكحل محروما من الزيارة العائلية و معزولا في زنزانة انفرادية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار