الرئيسية > الأخبار

محكمة مغربية بالعيون تؤجل محاكمة محمد بمباري الى 04 نوفمبر

محكمة مغربية بالعيون تؤجل محاكمة محمد بمباري الى 04 نوفمبر

26 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

ايكيب ميديا -26 اكتوبر 2015

العيون المحتلة- الصبار البشير امحمد

اجلت محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة محاكمة ناشط صحراوي الى الرابع من نوفمبر القادم بحجة اجراء مقابلة مع معتقلين سياسيين سابقين اعتقلوا على خلفية الاحداث التي شهدتها الداخلة خريف العام 2011 وراح ضحيتها مواطنين صحراويين .
وكان محمد بمباري قد اعتقل في 27 من اغسطس الماضي اثناء تقدمه بطلب لتجديد بطاقة تعريفه ، وخضع لتحقيق مطول تعرض خلاله لسوء المعاملة والتعذيب قبل ان يمثل امام المحكمة الابتدائية بالمدينة التي اصدرت بحقه حكما بالسجن لمدة شهر.
نقل بمباري الى السجن الاكحل ، وبعد انتهاء الشهر وضعته السلطات السجنية رهن الاعتقال الاحتياطي وفي الثامن من اكتوبر مثل امام قاضي التحقيق الذي تلى عليه لائحة اتهام تضمنت مشاركته في المظاهرات التي شهدتها المدينة في 2011 ومقاومته لقوات الاحتلال وهو ما نفاه نفيا قاطعا .
ونظرا لصعوبة الاتصال بالمعتقل فان "ايكيب ميديا" لم يتوصل بخبر مثول بمباري امام جلسة محاكمة يوم 17 من اكتوبر الا اليوم ، محاكمة تم تاجيلها حتى اجراء مقابلة بين المتهم و معتقلين سياسيين سابقين سيبنى عليها حكم بادانته او تبرئته . لكن في الغالب وكما جرت العادة فان سلطات الاحتلال تتلكأ في تنفيذ هكذا قرار وتفضل ان يتم الانتقام من النشطاء الذي يشكلون لها ازعاجا .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار