الرئيسية > الأخبار

بعد الغاء زيارته للهند هل يلغي السادس زيارة مرتقبة الى المناطق المحتلة؟

بعد الغاء زيارته للهند هل يلغي السادس زيارة مرتقبة الى المناطق المحتلة؟

24 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

ايكيب ميديا – القسم الدولي
25 اكتوبر 2015
نقلت مواقع اعلامية هندية السبت خبر الغاء ملك المغرب محمد السادس زيارة الى مدينة جايبور الهندية والتي كانت ستدوم اربعة ايام دون ذكر الاسباب .
ونقلت جريدة "فري بريس جورنال" في مقال نشرته في موقعها على الانترنت انه كان من المنتظر ان يصل السادس الى المدينة يوم السبت وان ثلاث طائرات خاصة محملة بالمياه المعدنية واسرة و 16 ثلاجة واطعمة قد حلت بالمدينة في وقت سابق و قدرت اعداد من سيرافقون ملك المغرب بالاربعين شخصا .
ولاندري ما ان كانت وسائل الاعلام المغربية التي تحدثت عن بركات السادس و عبقريته في ارباك الجزائر والبوليساريو من خلال تلك الزيارة وحضور القمة الافرو-هندية ، قادرة على تفسير الغاء بعد ذلك ؟ ام ان الهند بحسب وكالة "ايجن ايدج" لاتسعى الى الانغماس في مستنقع السياسات الافريقية وبالتالي هي دعت كل اعضاء الاتحاد الافريقي الى القمة .فهل سيقف ممثل المغرب الى جانب ممثل الدولة الصحراوية في 26 من اكتوبر في نيوديلهي ؟ ام انه سينسحب في هدوء خلافا للصخب الذي اثاره في ازمته مع السويد؟
اما في العيون المحتلة فان الاستعدادات متواصلة لزيارة ملك المغرب الى المدينة ، وتاكد "ايكيب ميديا" من وصول ضباط ومسؤولين كبار في الاجهزة الاستخباراتية العسكرية والمدنية يوم الجمعة لتامين الزيارة . مصادر "ايكيب ميديا" اكدت ان بنى متحركة " ارصفة + اشجار" قد تم تثبيتها في احياء بالمدينة في الذكرى الاربعين للغزو و الاحتلال في اشارة الى زيارة السادس ، لكن خبراء يعتقدون ان الزيارة لن تكون الى محاولة للفت انظار الشعب المغربي عن الاوضاع المتازمة التي يعيشها المغرب داخليا . زيارة اذا ما تمت فانها ستزيد من زيت نار بات اشتعالها اقرب من اي وقت مضى ؟

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار