الرئيسية > الأخبار

حسنا اعليا ينفى دعايات المخزن ويؤكد : هي هستريا الاحتلال

حسنا اعليا ينفى دعايات المخزن ويؤكد : هي هستريا الاحتلال

20 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

ايكيب ميديا
20 اكتوبر 2015
نفى المناضل والناشط الحقوقي حسنا اعليا اللاجئ مؤقتا ببلاد الباسك منذ سنتين ويتهدده الترحيل من طرف السلطات الاسبانية ، نفى الاكاذيب التي روجت لها وسائل اعلام مخزنية بشان اعتدائه على احد عملاء "لادجيد" في ندوة جرى تنظيمها الجمعة 16 اكتوبر بمناسبة الذكرى الاربعين لصدور قرار محكمة العدل الدولية الاستشاري بشان الصحراء الغربية .
واعتبر اعليا وهو صحفي ايضا ب "ايكيب ميديا" المحاولات اليائسة لبعض الاشخاص ومن بينهم صحراوي سبق وان تم اختراق حسابه الالكتروني و الاستيلاء على عدد كبير من الوثائق تؤكد استجدائه العمل لصالح المخابرات العسكرية المغربية في مسار للتشويش على نضال الشعب الصحراوي وانتقاما من فشله في الوصول الى مناصب قيادية في الجبهة الشعبية . اعتبر تلك المحاولات بالهستريا التي اصابت نظام الاحتلال وكشفت استمرار عزلته وقدرة مناضلينا على كشف وجهه الحقيقي امام العالم .
واضاف اعليا في اتصال مع "هيئة التحرير" ان المغرب يستمر في ايذاء نفسه في مواجهة غير متكافئة تنتصر فيها القيم والمبادئ على الظلم و"الحكرة" وان استمرار المغرب ارسال اشخاص مثل هؤلاء سيزيد من فضائح نظام الاحتلال .
وكانت وسائل اعلام مغربية قد نشرت خبرا بتعرض المسمى مبارك النوحي لاعتداء بالضرب من طرف منظمي الندوة لااتهامه بالخيانة للمغرب
وفي بحث "ايكيب ميديا" تاكد لنا ان النوحي لاعلاقة له بالصحراء الغربية سوى ما يربط الجهاز الذي يشتغل تحت امرته بتلك الاراضي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار