الرئيسية > الأخبار

في تصعيد جديد مع الامم المتحدة المغرب يعلن رفضه لاي "مغامرة غير مسؤولة بخصوص الصحراء الغربية ".

في تصعيد جديد مع الامم المتحدة المغرب يعلن رفضه لاي "مغامرة غير مسؤولة بخصوص الصحراء الغربية ".

1 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

غرفة وموقع صوت الانتفاضة
01 اكتوبر 2015
يبدو ان الازمة التي اختلقها النظام المغربي مع السويد لا تعدو ان تكون سوى الشجرة التي تخفي المصير الذي ينتظر الرباط ونظامها .
ففي خطاب القاه بالنيابة عن شقيقه اعطى رشيد بن الحسن الثاني دروسا في الكيفية التي يجب ان تكون عليه الامم المتحدة ومؤسساتها وان لا تكون سببا في زعزعة استقرار الدول التي تساهم في العمل والتعاون متعدد الاطراف .
وهدد محمد السادس المنظمة الدولية برفض ما اسماه " مغامرة غير مسؤولة بخصوص الخلاف الاقليمي حول الصحراء الغربية " في اشارة الى ما حمله روسه في اخر جولة له الى المنطقة واضاف ان "التصورات البعيدة عن الواقع التي تم اعدادها داخل المكاتب والمقترحات المغلوطة لايمكن الا ان تشكل خطرا على الاوضاع في المنطقة" .
ويكشف خطاب السادس امام الدورة 70 للجمعية العامة مستوى الضغط المارس على المغرب لتجاوز موقفه ومقترحه الذي لايتناغم مع الشرعية الدولية والمبدأ الذي تاسست عليه الامم المتحدة كما يكشف العزلة السياسية التي يعيشها بسبب تغيير موازن القوى الدولية وظهور فاعلين جدد بالاضافة الى المواقف الجد متقدمة لعدد من دول العالم الديمقراطي .
لكن السادس لايزال يعيش في جلباب والده ، فهل سيكون التحدي بالقول ملازما للفعل اما انها لن تكون الا شطحات والده واحلامه التي تحطمت على صخرة صمود وتحدي شعبنا المقاوم ؟

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار