الرئيسية > الأخبار

السلطات المغربية تفض بالقوة معتصما لطلبة صحراويين

السلطات المغربية تفض بالقوة معتصما لطلبة صحراويين

1 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

إكيب ميديا
فاتح أكتوبر 2015
أقدمت السلطات المغربية ، صباح اليوم ، فاتح أكتوبر الجاري، بمدينة المحمدية/ المغرب، على إقتحام معتصم سلمي لطلبة صحراويين، وفضه بالقوة. حيث قامت مجموعة من رجال الشرطة بزي مدني ورسمي، بأمر من محافظ المدينة ووالي الأمن، بالتدخل بالقوة لتفريق المعتصمين الصحراويين ورميهم خارج مركز الإيواء، الذي كانت قد خصصته الدولة المغربية للطلبة الصحراويين بذات المدينة.
ويخوض الطلبة الصحراويون، إعتصاما مفتوحا ، منذ امس، بمقر المركز، تنديدا بالإقتحام الغير قانوني لغرفهم، الذي أقدمت عليه السلطات المغربية، والعبث بممتلكاتهم ورميها خارجا، وبقرار الهدم الذي باشرته السلطات المحلية دون سابق إنذار. حسب بيان توصل إكيب ميديا بنسخة منه. و يضيف البيان، ان الطلبة الصحراويين يحتفظون بكل أشكال النضال السلمي حتى إسترجاع كافة حقوقهم التي يكفلها لهم القانون الدولي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التصرف الذي أقدمت عليه السلطات المغربية في حق الطلبة الصحراويين؛ ليس إلا جزءا يسيرا من المعاناة النفسية والإجتماعية و الإقتصادية.. التي يعانيها الصحراويون في ظل غياب بنية تحتية تعليمية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية تغنيهم عناء سياسة التهجير القسري من اجل حق التعليم.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار