الرئيسية > الأخبار

رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بإسبانيا توقع تؤمة مع فرع الشهيد الريحة امبارك و ولاية الداخلة.

رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بإسبانيا توقع تؤمة مع فرع الشهيد الريحة امبارك و ولاية الداخلة.

19 أيلول (سبتمبر) 2015

ولاية الداخلة،19/سبتمبر/2015 (ا ط ص) ـ وقعت رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بإسبانيا يوم الخميس بولاية الداخلة اتفاقية تؤمة مزدوجة مع فرع الشهيد الريحة امبارك الناشط بالشرق الجزائري و ولاية الداخلة، و ذلك في اطار العمل التكاملي الذي تسعى له الرابطة.
حيث حضر مراسم توقيع التؤمة المشتركة عضو الامانة الوطنية والي الولاية السيد امربيه المامي و امين رابطة الطلبة بإسبانيا الاخ حمادة الحطاب و امين فرع الشهيد اريحة امبارك الاخ عالي الحسين اضافة لسلطات الولاية و طلبة ممثلين للفرع و الرابطة.
تم التطرق لعدة مواضيع كالتعريف برابطة الطلبة الصحراويين الدارسين في اسبانيا و الاهداف التي تسعى لتحقيقها بالمهجر بإعتبارها تنظيم طلابي يناضل في اطار اتحاد الطلبة من اجل تحقيق اهداف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب.
كما تم تقديم فكرة حول عمل الرابطة على تحسيس العائلات الصحراوية بضرورة ربط الاتصال بأبنائهم الدارسين بالقطر الاسباني تجنبا لعدة ظواهر اصبحت تهدد الشباب الصحراي، حيث تعتبر زيارات الطلبة الصيفية لمخيمات اللاجئين الصحراويين واحدة من افضل الطرق لربط الفئة الشبانية بواقعها وثقافتها على حد سواء.
و ضمن اشغال التؤمة اشرفت الولاية على اخد ممثلين الرابطة و اعضاء فرع الشهيد الريحة امبارك في جولة ميدانية لمرافق الولاية، حيث وقفوا عن قرب على اخر الاشغال التحضيرية الخاصة بالمؤتمر الشعبي العام الذي ستحتضنه الولاية ديسمبر المقبل.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار