الرئيسية > الأخبار

في زيارة تاريخية؛ وفد برلماني موريتاني يلتقى بقادة الجيش في الاراضي المحررة و بمسؤولين في المخيمات.

في زيارة تاريخية؛ وفد برلماني موريتاني يلتقى بقادة الجيش في الاراضي المحررة و بمسؤولين في المخيمات.

13 أيلول (سبتمبر) 2015

يقوم وفد برلماني موريتاني زيارة الى الاراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية ومخيمات اللاجئين منذ الاثنين الماضي، بهدف التضامن مع القضية الصحراوية ومؤازرتها، بحسب ما صرح مصدر مسؤول.
ويضم الوفد كلا من حبيب ولد الداه ، رئيس لجنة القانون والدفاع والداخلية في الجمعية الوطنية الموريتانية والذي تصفه مصادر اعلامية موريتانية بأقوى البرلمانيين الحاليين على المستوى الثقافي والقانوني أحد كوادر القوميين الموريتانيين بالاضافة الى محمد فال ولد عيسى من الحزب الوحدوي الديموقراطي، ورئيس لجنة الرقابة في الجمعية الموريتانية عن حزب التحالف الشعبي التقدمي النائب محمد أبو المعالي .
وخصصت السلطات المحلية بولاية السمارة استقبالا رسميا وشعبيا للضيوف ترحيبا بما اسمته الخطوة التي تدخل في إطار توطيد علاقات التضامن والمؤازرة الموريتانية الصحراوية. كما قام بزيارة
الجامعة الصيفية للشباب والطلبة ، وعقد جلسة بمقر المجلس الوطني بمدرسة تاسع يونيو . إضافة إلى القيام بزيارات لعدة وزارات و عقد لقاءات مع قيادات نسائية ، والتقى الوزير الأول عبد القادر الطالب ورئيس البرلمان خطري ادوه لتختتم باستقبال رسمي من قبل رئيس الجمهورية .
وتأتي الزيارة في وقت شهدت فيه العلاقات بين البلدين تطورا ت مهمة، خاصة مع تأسيس مجموعتين للصداقة بالبرلمانين الصحراوي والموريتاني، كما تاتي في وقت كشفت وثائق سرية نشرها موقع ويكليكس جفاءا بين العلاقات بين الرباط ونواكشوط بسبب اصرار السفير المغربي عبد الرحمان بنعمر التدخل في الشؤون الداخلية الموريتانية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار