الرئيسية > الأخبار

انتفاضة الاستقلال موضوع محاضرة بالجامعة الصيفية

انتفاضة الاستقلال موضوع محاضرة بالجامعة الصيفية

3 آب (أغسطس) 2015

في اطار فعاليات الجامعة الصيفية للاطر الصحراوية التي تحتضنها مدينة بومرداس الجزائرية، شهد الاثنين٣ غشت تنظيم محاضرة حول موضوع انتفاضة الاستقلال المجيدة ترأسها الاب محمد لمين احمد ونشطها الى جانب الدكتور الجزائري عمرصدوق ، الناشطين الحقوقيين ددي احمادة ومحمد سالم لكحل .
الاستاذ عمر صدوق عالج موضوع انتفاضة الاستقلال ضمن سياق عام مؤطر بالقانون الدولي لحقوق الانسان مستحضرا شمولية هاته الحقوق وتكامليتها مشيرا في ذات السياق الى ان الحق في تقرير المصير هو قاعدة انبثاق كافة الحقوق .
وحول نشأة انتفاضة الاستقلال ومكتسباتها واساليبها تدخل الناشط الحقوقي ددي احمادة والذي اكد بان الانتفاضة انطلقت من صميم الرفض الصحراوي للاحتلال وكل اساليبه ، متطرقا في ذات السياق الى جملة من المكاسب التي حققتها انتفاضةالاستقلال كفعل وطني شامل .
الناشط الحقوقي محمد سالم لكحل وفي معرض مداخلته تطرق الى حصيلة ١٠ سنوات من انتفاضة الاستقلال مستعرضا مجموعةمن الاحصائيات والارقام التي تترجم حجم تضحيات جماهير الارض المحتلة .
هذا وجدير بالذكر بأن فعاليات الجامعة الصيفية للاطارات الصحراوية تتواصل الى غاية ٨ من غشت الجاري بمشاركة صحراوية وازنة تضم٥٠ مناضلا من الاراضي المحتلة

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار