الرئيسية > الأخبار

حلال عليهم وحرام على الصحراويين : مدير الموارد البشرية في شركة فوسبوكراع في أفخم الفنادق المغربية

حلال عليهم وحرام على الصحراويين : مدير الموارد البشرية في شركة فوسبوكراع في أفخم الفنادق المغربية

1 آب (أغسطس) 2015

إكيب ميديا
2 أغسطس 2015

بينما تعيش إدارة فوسبوكراع بمدينة العيون المحتلة، على وقع التسيب الإداري والفساد المالي، والتمييز العنصري والعرقي ، والذي لا زالت تعاني من تبعاته مجموعة من العمال الصحراويين؛ فإن مدير الموارد البشرية بذات الشركة المدعو العثماني حميد (الصورة)، يقضي عطلته الصيفيية في فندق آكوا فان (Aqua Fun Club ) (الصورة)، وهو أحد أفخم الفنادق بمدينة مراكش المغربية والمصنف من فئة خمس نجوم.
للإشارة فإن ميزانية الرحلات والحجوزات الفندقية، المخصصة من طرف إدارة الشركة، تبلغ حوالي مليار وستمائة مليون سنتيم، ولكن المستفيد الأكبر هم العمال المغاربة. حيث تكلف رحلة واحدة ، مدة أقل من أسبوع، في فندق فاخر صحبة العائلة حوالي خمسة وأربعين ألف درهم أي حوالي 4500 يورو.
وتجدر الإشارة إلى أن العديد من العمال الصحراويين ، مؤخرا، قاموا بوضع شكايات وتظلمات لدى إدارة الشركة، بعد إشعارهم بإنقضاء الحجوزات الفندقية شهر أغسطس الجاري وسيتمبر القادم ، وان الميزانية المخصصة السالفة الذكر قد أستنفذت، وهو ما أستغرب له العمال الصحراويين وأعتبروه إقصاءا ممنهجا وتمييزا عنصريا، بعد إستفادة مدير الموارد البشرية من حجز جناح صحبة أسرته في فندق آكوا فان (Aqua Fun Club )، وهو الفندق الذي تنعدم فيه الحجوزات طيلة السنة، ونادرا ما تجد فيه غرفة شاغرة.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار