الرئيسية > الأخبار

تواصل فعاليات الجامعة الصيفية ببومرداس‎

تواصل فعاليات الجامعة الصيفية ببومرداس‎

30 تموز (يوليو) 2015

تتواصل فعاليات الجامعة الصيفية لاطارات الدولة الصحراوية ليومها السابع على التوالي والتي تحتضنها مدينة بومرداس الجزائرية .
النسخة التاسعة للجامعة والتي اختير لها اسم الشهيد حسنة الوالي كانت فرصة لتسليط الضوء اكثر على القضية الوطنية في ابعادها الاقليمية والدولية من خلال عديد المواضيع التي تم التطرق اليها من طرف نخبة من الباحثين والاكاديميين الصحراويين والجزائريين ، كما كانت منبرا لفضح الممارسات الاستعمارية المنتهجة من طرف الاحتلال المغربي بما يتماشى وعقيدته الاستعمارية التوسعية القائمة على زعزعة امن واستقرار المنطقة وانتهاك حقوق شعوبها .
الحضور البارز لقضية الشعب الصحراوي تجاوز الانشطة الرسمية للجامعة الى العديد من الفعاليات الاخرى والتي كان ابرزها الخيمة الصحراوية التي نصبت بجامعةامحمد بوقرة للمحروقات والتي كانت محجا للعديد من المتضامنين مع الشعب الصحراوي للوقوف على الجوانب الثقافية المميزة لشعب الصحراء الغربية كما كان للحاضرين موعد مع محاضرات عن تاريخ كفاح الشعب الصحراوي القاها عضو الامانة الوطنية والمؤرخ محمد لمين احمد .
جدير بالذكر بان فعاليات الجامعة الصيفية لاطارات الدولة الصحراوية تتواصل ببومرداس الجزائرية الى غاية 12 من غشت بمشاركة 400 اطار صحراوي من بينهم وفد ممثل للاراضي المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار