الرئيسية > الأخبار

صحراويون يدافعون عن حقوقهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي

صحراويون يدافعون عن حقوقهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي

30 تموز (يوليو) 2015

إكيب ميديا
30 جويليا 2015

الخوف من النسيان، أجبر الصحراويين على النضال، في شبكات التواصل الاجتماعي؛ للدفاع عن حقوقهم المرتبطة بالإستقلال والسيادة.

مقابل التهديدات الخطيرة التي يشجعها المغرب ضد الصحراويين في الصحراء الغربية، أصبحت الشبكات الاجتماعية السلاح الرئيسي للدفاع عن حقوقهم على المستوى الدولي. هذا ما أكده موقع أفريكا كونطاكت (AFRIKA KONTAKT) ، في مقال تم نشره في 23 جوان/حزيران، في موقعها على الأنترنت. "منذ احتلاله الصحراء الغربية، قام المغرب بمنع حرية التعبير، ومعاقبة أي حديث عن استقلال الصحراء" يروي التحقيق. في ظل هذه الظروف، سمحت تكنولوجيات المعلومات الجديدة للصحراويين، بفتح قنوات جديدة للاتصال، للتعريف بحقهم في استقلال الإقليم.
منذ بدأ المغرب، التنسيق مع العديد من الشركات العاملة على إستخراج النفط، في مياه إقليم الصحراء الغربية؛ والصحراويون يقومون بمحاولات تحسيسة للعالم بعدم الإستفادة من هذا الإنتاج.
ويضيف تحقيق أفريكا كونطاكت (AFRIKA KONTAKT) أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع إتحاد الطلبة الصحراويين (UESARIO) ، لافتتاح مركز إعلامي في خريف عام 2015.
"ويركز المشروع على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتدريب على مهارات الفيديو، وكتابة المقالات، الخ.. للتحسيس بقضية الصحراء الغربية، وإعطاء فرصة للصحراويين على التواصل بشكل أفضل مع العالم حول وضعهم ". يضيف التقرير الذي تم الكشف عنه في موقع أفريكا كونطاكت .

ترجمة إكيب ميديا
مصدر المقال : www.telesurtv.com
المقال الأصلي:
http://www.telesurtv.net/news/Saharauis-defienden-sus-derechos-en-redes-sociales-20150707-0051.html

موقع أفريكا كونطاكت باالغة الإنجليزية : http://afrika.dk/afrika-kontakt

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار