الرئيسية > الأخبار

الاعتقال السياسي موضوع ندوة من تنظيم تنسيقية الفعاليات الحقوقية

الاعتقال السياسي موضوع ندوة من تنظيم تنسيقية الفعاليات الحقوقية

13 تموز (يوليو) 2015

نظمت زوال اليوم الأحد 12 يوليو تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالعيون المحتلة ندوة فكرة حول موضوع الاعتقال السياسي بين المفهوم والانتهاك ، وذلك تماشيا وبرنامج الحملة الوطنية والدولية للمطالبة باحترام حقوق الإنسان وتقرير المصير بالصحراء الغربية .
الندوة التي نشطها عضو الفريق الإعلامي " اكيب ميديا " امحمد جالي تطرق من خلالها لمفهوم الاعتقال السياسي والمرجعية القانونية له داخل القانون الدولي ، معرجا على تمييز المفهوم عن غيره من المفاهيم المشابهة ، قبل أن يتطرق إلى واقع الاعتقال السياسي كانتهاك عانى ولا زال يعاني منه الشعب الصحراوي من طرف الاحتلال المغربي .
المتدخلون من نشطاء ومختطفين ومعتقلين سياسيين سابقين أكدوا من خلال مداخلاتهم أهمية هذا النوع من الندوات على اعتبار ملامسته لمواضيع بالغة الأهمية للشعب الصحراوي ، وستعرضين فغي ذات السياق الانتهاكات التي طالتهم كمعتقلين ومختطفين سياسيين سابقين ، مطالبين في نفس السياق بالإطلاق الفوري للمعتقلين السياسيين الصحراويين والالتفاف حول معركتهم .
جدير بالذكر بان الدولة المغربية ومنذ احتلالها لأرض الصحراء الغربية عملت على اعتقال المئات من المواطنين الصحراويين والزج بهم في غياهب السجون المغربية بدون ابسط الحقوق ، على خلفية مواقفهم السياسية من قضية شعبهم .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار