الرئيسية > الأخبار

بيان استنكاري

بيان استنكاري

11 تموز (يوليو) 2015

الفريق الاعلامي
بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية
ايكيب ميديا

العيون المحتلة الصحراء الغربية :11 يوليوز 2015

بيان

أقدمت الاجهزة الامنية والاستخبارتية المغربية بالعيون المحتلة اليوم السبت 11 يوليوز2015 بمحاصرة منزل الزميل أحمد الطنجي رئيس الفريق الاعلامي للاستفسار عن الصحفي الاسباني كارلوس ثروتوثا مراسل قناة الجزيرة الانجليزية ووكالات عالمية أخرى والذي حل ضيفا على الفريق الاعلامي منذ اربعة ايام لإنجاز تقرير عن الاوضاع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، والذي ظل الزميل احمد الطنجي يرافقه طيلة تواجده بالعيون المحتلة تحت اعين اجهزة الامن المغربي التي لم تجرؤ على طرده . هذه الاجهزة التي قامت باستفزاز عائلة الزميل الطنجي دون وضع اي اعتبار لكرامتهم الانسانية ولا للشرائع الدينية في هذا الشهر الكريم ،إذ اقدم القائد المسمى الحديوي بتهديد رئيس الفريق الاعلامي مستعملا كلاما نابيا .
وإذ يعبر الفريق الاعلامي عن شجبه وإدانته الشديدة بمحاولات الاحتلال المتكررة للنيل من الزميل احمد الطنجي والتضييق على تحركاته وعمله كصحفي صحراوي نذكر بما يتعرض له الاعلاميون والصحفيون الصحراويون سواء من الفريق الاعلامي او من منابر ومواقع اعلامية مقاومة اخرى داخل المناطق المحتلة من مضايقات وتعنيف وتعذيب واعتقالات وتشهير وحجب للمواقع وصفحات الانترنت ، فإننا نعبر عما يلي :
1 ـ إدانتنا الشديدة لما تعرض له الزميل أحمد الطنجي وعائلته من إنتهاك للحرمة والكرامة ومن سوء المعاملة ونحمل الدولة المغربية مسؤولية كل التبعات عن هذا الاستفزاز الخطير .
2 ـ إدانتنا الشديدة لإستمرار الدولة في نهج سياسة الحصار العسكري والامني والاعلامي للمناطق المحتلة ومحاولاتها اليائسة للتستر على الجرائم التي تمارسها بالمناطق المحتلة .
3 ـ إدانتنا لإستمرار مسلسل التضييق على الصحفيين والاعلاميين الصحراويين ومنعهم من مزاولة عملهم بحرية.
4 ـ إدانتنا للتضييق والمنع الذي يتعرض له الصحفيون والاعلاميون الاجانب .
5 ـ نطالب المنتظم الدولي والمنظمات المهتمة بحرية الاعلام والصحافة بممارسة الضغط والتدخل العاجل لحماية الصحفيين والاعلاميين الصحراويين بالمناطق المحتلة ، وفتح الاقليم امام وسائل الاعلام الدولي المستقل .
6 ـ نعلن تضامننا مع صحفي الجزيرة الانجليزية كارلوس ثروتوثا ونحمل الدولة المغربية مسؤولية كل ما يمكن ان يقع له من مضايقات أو تعنيف أو تفتيش .

ايكيب ميديا
11 يوليو 2015

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار