الرئيسية > الأخبار

الأطفال الصحراويين القاصرين، الفئة المستهدفة من طرف شرطة الإحتلال المغربية‎

الأطفال الصحراويين القاصرين، الفئة المستهدفة من طرف شرطة الإحتلال المغربية‎

8 تموز (يوليو) 2015

إكيب ميديا
8 جويليي 2015

في ظرف أقل من أسبوع، أقدمت سلطات الإحتلال المغربية، على إعتقال ثلاثة نشطاء صحراويين ، تقل أعمارهم عن سن الثامنة عشرة؛ إثنين بمدينة الداخلة المحتلة " إيمان بوعيلا" و "منصور حميدات"، و الثالثة بمدينة العيون المحتلة، ويتعلق الأمر بحالة القاصر الصحراوي "أبو جهاد عابد" (الصورة) ، الذي لم تدري والدته المناضلة الصحراوية "هترة منت آرام"، خبر تعرضه للاعتقال التعسفي، إلا مساء اليوم الثامن من جوليي/تموز الجاري، حسب البيان الذي أصدره المرصد الصحراوي للمرأة والطفل بالعيون المحتلة، والذي توصل الفريق الإعلامي إكيب ميديا بنسخة منه.

نص البيان أسفله:

أقدمت ليلة البارحة الثلاثاء 07 يونيو 2015 في حدود الثامنة ليلا فرقة تابعة للشرطة المغربية على اعتقال الطفل الصحراوي القاصر"أبو جهاد عابد" 15 سنة بمحيط شارع جمال الدين الأفغاني بالعيون المحتلة واقتادته لجهة مجهولة.

وفي شهادة أدلت بها الأخت الهترة أرام والدة الطفل الصحراوي القاصر"أبو جهاد عابد" للمرصد الصحراوي للطفل والمرأة أنها فوجئت بخبر اعتقال ابنها القاصر حيث لم تتأكد من خبر اعتقاله حتى مساء اليوم فيما كانت تضن أنه يتواجد رفقة الأقارب والعائلة .

والى حدود كتابة هذه الأسطر لا يزال الطفل الصحراوي القاصر"أبو جهاد عابد" يقبع في مقر الشرطة المركزي بالعيون المحتلة في ظروف إنسانية مزرية وفي خرق سافر لجميع الأعراف والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الأطفال.

واثر هذا التصعيد الذي تنهجه السلطات المغربية ضد جماهير شعبنا المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير تناشد الأخت الهترة أرام من جميع الضمائر الحية الوقوف معها في محنتها والكشف عن مصير ابنها وتحميل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة وراء اعتقال ابنها .

ونتيجة لكل هذا فإننا في المرصد الصحراوي للطفل والمرأة نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

· تنديدنا الشديد للاعتقال الذي طال الطفل الصحراوي القاصر"أبو جهاد عابد".

· تضامننا المبدئي واللا مشروط مع الأخت الهترة أرام في محنتها.

· مناشدتنا اللجان والمنظمات الدولية التي تشتغل على حماية حقوق الأطفال بصفة خاصة وفي مجال حقوق الإنسان عامة زيارة المدن المحتلة من أجل الوقوف على الانتهاكات المتكررة من قبل السلطات المغربية.

· مطالبتنا هيئة الأمم المتحدة بتسريع توسيع صلاحيات بعثة المينورسو بالصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها وكذا ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

عن المرصد الصحراوي للطفل والمرأة

حرر بالعيون الصحراء الغربية 08يوليوز2015

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار