الرئيسية > الأخبار

تاسيس لجنة محلية لدعم ونشر القضية الصحراوية بولاية ميناس البرازيلية

تاسيس لجنة محلية لدعم ونشر القضية الصحراوية بولاية ميناس البرازيلية

4 تموز (يوليو) 2015

ايكيب ميديا
04 يوليو 2015
نقلت وسائل اعلام برازيلية نبأ إنشاء لجن محلية لدعم ونشر القضية الصحراوية في ولاية ميناس جنوب غربي البلاد وذلك عقب لقاء عقده ممثل الجبهة ببرازيليا محمد العروسي باهيا مع ممثلي الحركات الاجتماعية بمنزل الصحافي المعروف بيلو هوريزنتي .
وياتي تاسيس اللجنة لتنضاف الى لجن مماثلة في كل من ريودي جانيرو و برازيليا للتحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي الذي يعاني من تبعات احتلال مستمر الى الان .
ونقل مصدر اعلامي برازيلي للفريق الاعلامي "ايكيب ميديا" ان تاسيس لجنة الدعم الثالثة في البرازيل يسعى الى تثبيت القضية وتوعية الحركات الاجتماعية باهمية دعم الشعب الصحراوي استنادا الى القناعات التي تنطلق من احترام الشرعية الدولية ووقف الجشع الرأسمالي الذي يشكل الاحتلال المغربي احد اركانه في شمال غرب افريقيا مضيفا ان الحركات الاجتماعية في البرازيل تلعب ادوارا مهمة في الحياة السياسية والاقتصادية في البلاد .
واكد المصدر ان الاجتماع ناقش السبل التي من خلالها يتم دفع اكبر اقتصاديات اميركا اللاتينية الى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية مستغربا كيف تبقى البرازيل الى جانب كل من الشيلي و الارجنتين ممتنعة عن فعل ذلك في وقت تتزايد فيه اصوات الدعم والسند للقضية مثل الموقف الاخير للاتحاد الافريقي .
ودعا ممثل الجبهة في الاجتماع الى السعي حثيثا للسير في نفس الخطى التي رسمها الرئيس البرازيلي السابق لولا داسيلفا باعترافه بالدولة الفلسطينية العام 2010 ، مؤكدا ان الاعتراف بالدولة الصحراوية لا يعني البتة قطع العلاقة مع المغرب .
* في الصورة الى اليمين ممثل الجبهة محمد لعروسي في الوسط كيريسون لوبيز رئيس نقابة الصحفيين المهنيين وفي اليسار سيرجيو روشا الامين العام لمؤسسة ماوريسيو كرابوا .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار