الرئيسية > الأخبار

" سكينة ، 4400 يوما مظلما " وثائقي ينقل معاناة الصحراويين تحت سلطة الاحتلال المغربي

" سكينة ، 4400 يوما مظلما " وثائقي ينقل معاناة الصحراويين تحت سلطة الاحتلال المغربي

24 حزيران (يونيو) 2015

ايكيب ميديا – سرقسطة
24 يونيو 2015

" سكينة ، 4400 يوما مظلما " فيلم وثائقي اخرجته لاورا سيبان وانتج بالتعاون مع مرصد اراغون للصحراء الغربية سيتم عرضه في سرقسطة الثلاثاء 30 من حزيران- يونيو وذلك في فضاء خاص بمركز "خواكين رونكال " (سان بروليو 5-7) ، وسيبدأ العرض الساعة السابعة مساءا بتوقيت اسبانيا .
ويتناول الفيلم جزءا من حياة المناضلة والناشطة الحقوقية سكينة جداهلو التي مرت من مراكز اعتقال واخفاء سرية لمدة اثني عشر عاما ،
ويقول مراسل الفريق الاعلامي الصحراوي "ايكيب ميديا" من اسبانيا ان طاقم العمل في الفليم ومخرجاه لاورا سيبيان وكوستيس ميتسوتاكيس سيكونان حاضران خلال العرض اضافة الى عدد من المتعاونين بمن فيهم من ساعدوا على ترجمته كما سيتم تنشيط حلقة لاثراء النقاش عقب العرض .
واضاف مراسلنا ان الفيلم يسعى في مجمله الى ابراز معاناة الشعب الصحراوي تحت سلطة الاحتلال منذ الغزو العسكري المغربي العام 1975 .
للتذكير فان سكينة جدا اهلو رئيسة منتدى المستقبل للمرأة الصحراوية ، كانت قد تعرضت للاختفاء بداية الثمانينات من القرن الماضي وفقدت رضيعتها ، وبعد الافراج عنها في العام 1991 ، عادت سلطات الاحتلال لتعتقلها من جديد في العام الموالي على خلفية المظاهرات التي شهدتها العاصمة المحتلة .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار