الرئيسية > الأخبار

السلطات المغربية تسلم وصلا مؤقتا ل ASVDH

السلطات المغربية تسلم وصلا مؤقتا ل ASVDH

24 حزيران (يونيو) 2015

ايكيب ميديا www.emsahara.com/
العيون المحتلة 24 يونيو 2015

اعلنت الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية انها تسلمت يوم الاثنين الماضي وصلا مؤقتا للعمل ، وذلك بعد مرور عشر سنوات من المنع . وعزت ذلك القرار الى نضال اعضائها وصمودهم وكل الضحايا الصحراويين الذين عانوا من قمع وارهاب السلطات المغربية .
واكدت الجمعية في بلاغ لها توصل "الفريق الاعلامي " ايكيب ميديا بنسخة منه انه بعد عشر سنوات من الجهد والصبر والتضحيات والتي انتهجت خلالها سبل التقاضي المحلي على مستوى المحاكم الادارية والدولي على مستوى الاليات الاممية المختصة وبدعم من الفاعلين الدوليين في مجال الدفاع عن حقوق الانسان فانها توصلت بالوصل المؤقت داعية السلطات المغربية الى تفعيل ذلك القرار والسماح لها بفتح مقر و العمل من داخله .
و دعت الجمعية الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الى العمل من اجل توسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة الى الاستفتاء في الصحراء الغربية والعمل على انهاء معاناة الشعب الصحراوي من خلال التعجيل بتنظيم استفتاء تقرير المصير .
وتوجهت الجمعية بالشكر الى من ساندها في كل المراحل االصعبة متعهدة على المضي في العمل على نشر ثقافة حقوق الانسان وحماية الضحايا ودعم سعيهم في اللجوء الى سبل الانتصاف .
يذكر ان السلطات المغربية كانت قد شمعت مقر الجمعية بعد تأسيسها في 7 من ماي 2005 ، واعتقلت رئيسها وكاتبها العام والعديد من اعضائها بتهمة الانتماء الى جمعية غير مرخص لها . كما قامت بعد سنتين من ذلك التاريخ بمنع انعقاد مؤتمر تاسيسي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان وهو منظمة حقوقية تسعى هي الاخرى الى تسليط الضوء على واقع حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وتراسها الناشطة الحقوقية البارزة امينتو حيدار .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار