الرئيسية > الأخبار

انطلاق الحملة الوطنية والدولية للمطالبة احترام حقوق الإنسان وتقرير مصير الشعب الصحراوي على وقع القمع والحصار

انطلاق الحملة الوطنية والدولية للمطالبة احترام حقوق الإنسان وتقرير مصير الشعب الصحراوي على وقع القمع والحصار

15 حزيران (يونيو) 2015

.

نظمت تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء الغربية مساء اليوم الأحد 14 يونيو ندوة جماهيرية خصصتها للإعلان عن انطلاق فعاليات الحملة الوطنية والدولية للمطالبة باحترام حقوق الانسان وتقرير مصير الشعب الصحراوي ، وهي الحملة التي تأتي كمحطة نضالية تكميلية للنضال السلمي الذي يخوضه الشعب الصحراوي بمختلف مناطق تواجده كما صرح بذلك مصدر من تنسيقية الفعاليات الحقوقية للفريق الإعلامي " اكيب ميديا ".
الندوة التي نشطها أعضاء من الاطارات المكونة لتنسيقية الفعاليات الحقوقية ، وبحضور العديد من المناضلات والمناضلين ، تطرق خلالها المتدخلون إلى دلالات إعلان الحملة المذكورة مذكرين بالسياق الدولي والوطني الذي تمر منه قضية الشعب الصحراوي ، ومستحضرين ضرورة تكاثف الجهود والانصهار في بوتقة الوحدة الوطنية أمام كل المخططات الاستعمارية المغربية .
تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء الغربية أصدرت بيانا بالمناسبة دعت من خلاله الصحراويين في كل مكان إلى ضرورة الالتفاف حول الحملة ، منبهة في ذات السياق المنتظم الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة إلى ضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير من خلال استفتاء حر عادل ونزيه باعتباره القاعدة التي تنبثق منها باقي الحقوق ، كما استثمرت التنسيقية المناسبة لتوجيه رسالة إلى أحرار المغرب من اجل دعم الشعب الصحراوي في مطالبه المشروعة .
قوات الاحتلال المغربي والتي لم تستسغ عقد الندوة ، عجلت بمحاصرة المكان وترهيب المشاركين وتعنيف البعض منهم كحالة كل من : محمد حميا / عالي السعدوني / نور الدين العركوبي / الل الصوفي / غالية الجماني .
جدير بالذكر بان الحملة الوطنية والدولية للمطالبة باحترام حقوق الإنسان وتقرير مصير الشعب الصحراوي هي الحملة الثالثة التي أطلقتها تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء الغربية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار