الرئيسية > الأخبار

في خطوة نضالية شجاعة، مناضلين صحراويين يطلبون لقاءا مع القنصل الفرنسي‎

في خطوة نضالية شجاعة، مناضلين صحراويين يطلبون لقاءا مع القنصل الفرنسي‎

10 حزيران (يونيو) 2015

في خطوة نضالية شجاعة ، قام المناضل الصحراوي عالي السعدوني والمناضل الصحراوي العرقوبي نور الدين، صباح اليوم الأربعاء، العاشر من جانفيي/حزيران؛ بطلب لقاء مع القنصل الفرنسي بمدينة أكادير. وهو ما أثار حفيظة الموظفين المغاربة بالقنصلية. وبعد جدال ، دام لأكثر من ساعتين، مع السلطات وأجهزة الإستخباراتية المغربية ، التي حضرت لمقر القنصلية الفرنسية بذات المدينة، بطلب من الموظفين؛ تم رفض اللقاء من طرف القنصل، حسب ما أفادت به السلطات المغربية، للمناضلين.
وتجدر الإشارة، إلى أن المناضلين الصحراويين، قررا السفر إلى مدينة أكادير/المغرب، لإيصال رسالة ، نيابة عن الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، يطلب من خلالها الشعب الصحراوي ، الحكومة الفرنسية، بالكف عن إستعمال حق الفيتو ضد قرارات الأمم المتحدة التي تحث المغرب على إحترام الشرعية الدولية لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
ومن المنتظر، مساء اليوم، أن يعود المناضلين الصحراويين ،عبر حاقلة، في إتجاه مدينة العيون المحتلة، ومن المرتقب كذلك، أن تكون شرطة الإحتلال المغربية، بإنتظارهم عند نقطة التفتيش في المدخل الشمالي.
الفريق الإعلامي إكيب ميديا ، سيتابع عن كثب مجريات الأحداث، وسبيقى على إتصال دائم بالمناضلين للإطمئنان على سلامتهم. وسنوافيكم بآخر الأخبار في وقتها.

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار