الرئيسية > الأخبار

إحالة المعتقل السياسي صلاح لبصير إلى السجن لكحل بالعيون المحتلة

إحالة المعتقل السياسي صلاح لبصير إلى السجن لكحل بالعيون المحتلة

8 حزيران (يونيو) 2015

مثل صبيحة اليوم الاثنين 8 من يونيو المعتقل السياسي الصحراوي صلاح لبصير أمام أنظار قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة قادما إليها من مدينة السمارة بعد اعتقاله السبت الفارط بالعاصمة العيون .
المعتقل المذكور وفور المناداة عليه دخل على قاضي التحقيق رافعا شارة النصر ، وما كان من هذا الأخير إلا أن باشر معه تحقيق أولي حول الهوية ليقرر إحالته على السجن الأكحل وتحديد 29 من الشهر الجاري كموعد لإعادة المثول أمامه . وفي اتصال للفريق الإعلامي " اكيب ميديا " مع عائلة المعتقل اكدت بان ابنها صلاح تم نقله يوم الأمس الأحد إلى مدينة السمارة المحتلة حيث بقي هناك لمدة 24 ساعة في مخفر الشرطة وهو معصوب العينين قبل إعادته صبيحة اليوم إلى العيون المحتلة .
العائلة التي وضعت شكايتها اليوم لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة أكدت استغرابها الشديد من مذكرة البحث التي ادعتها سلطات الاحتلال والتي لم يتم إعمالها ضد صلاح الا عشية وصوله للعيون خاصة وانه دخل إلى الأراضي المحتلة من المعبر الحدودي الكركرات قادما من موريتانيا كما تم تنقيطه بكافة نقط مراقبة الاحتلال بكل من العركوب وبوجدور والعيون المحتلة .
هذا وقد كانت وزارة الداخلية المغربية ومديرية الأمن قد أصدرت ليلة البارحة بلاغا تم نشره بالعديد من أبواق الاحتلال ادعت فيه الجهات المذكورة بان اعتقال صلاح لبصير جاء بموجب مذكرة بحث صادرة في حقه في محاولة منها لتضليل الرأي العام حول ملابسات الاعتقال والسبب الحقيقي لذلك الذي لا يعدوا كونه انتقاما صريحا من مواقف المعتقل المذكور وفعاليتة السياسية والإعلامية بالسمارة المحتلة .
وجدير بالذكر بان وحدة من قوات الشرطة المغربية بزيها المدني أقدمت على اعتقال صلاح لبصير بتاريخ السادس من يونيو الجاري وذلك على مستوى شارع مكة بالعيون المحتلة يوم التحاقه بها في إطار زيارة عائلية قادما من مخيمات العزة والكرامة عبر المنفذ الحدودي الكركرات

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار