الرئيسية > الأخبار

الطلبة الصحراويون بالموقع الجامعي اغادير يتضامنون مع الام " تكبر هدي "

الطلبة الصحراويون بالموقع الجامعي اغادير يتضامنون مع الام " تكبر هدي "

7 حزيران (يونيو) 2015

في إطار الهبة التضامنية الي تقوم بها الجماهير الصحراوية في المناطق المحتلة و مخيمات العزة والكرامة و في المهجر، تضامنا مع الأم " تكبر هدي" ، التي تخوض إعتصاما مفتوحا مرفوقا بإضراب عن الطعام أمام القنصلية المغربية بجزر الكناري . وفي هذا الإطار نظم الطلبة الصحراويون الدارسين بالموقع الجامعي أكادير المغربية ، حلقتين متتاليتين الأولى مساء يوم الجمعة 05 ماي و الثانية مساء يوم السبت 06 ماي 2015 بالحي الجامعي للتضامن مع المناضلة الصحراوية التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية.
وقد أستهلت الحلقتين بنشيد النار و الحديد ، و ضمتا مداخلتين مركزيتين ، تمركزت أرضية النقاش فيهم ، حول واجب التضامن مع المناضلة الصحراوية المضربة عن الطعام ، و التنديد بالسياسات العنصرية التي تنهجها الدولة المغربية في حق الشعب الصحراوي الأعزل ، من قبيل سياسة تحريض المستوطنون المغاربة و تشجيعهم على الإعتداء على الصحراويون ، في ما يشبه سياسة نظام الأبارتايد العنصري في جنوب إفريقيا بحسب تعبير أحد المتدخلين.
و قد عرفت الحلقيتين رفع مجموعة من الشعارات السياسية ، تعبر عن إرتباط الشعب الصحراوي بكافة فئاته بمن فيهم الطلبة برائدة كفاح الشعب الصحراوي جبهة التحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب " البوليساريو" ، و بتضامنهم اللامشروط و اللامحدود مع أم الشهيد " محمد لمين هيدالة " مثل " لا بديل لابديل..باسم الشعب باسم الجبهة الشعبية..زغردي ياأمي يا أم الثوار... يا شهيد إرتاح إرتاح ..."
هذا و مثلت الحلقيتين فرصة للطلبة الصحراويون للتطرق لموضوع الوحدة التي جاءت في إعلان " عين بنتيلي" و التي سطرها شهداء القضية الوطنية بدماءهم الزكية ، كما مثلت فرصة لتعميق النقاش حول المشاكل التي يتخبط فيها الجسد الطلابي بموقع أكادير و للحديث عن الخطوات النضالية المرتقبة.

" اكيب ميديا "
الموقع الجامعي اكادير
07.06.2015

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار